طباعة
الخميس, 03 أكتوير 2019 10:16

" كلية الآداب تطلق حملة "فكر قبل ما تشير

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبير الرباط عميد الكلية، أطلق فعاليات حملة "فكر قبل ما تشير" لتوعية شباب الجامعة من مخاطر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي خلال ندوة الاستخدام الآمن لشبكات التواصل الاجتماعي: مواجهة الشائعات وطرق حماية خصوصية الاستخدام بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالجامعة.

وقد أكد الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على أهمية الاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا في التعليم والمجالات كافة، وشدد على أهمية توعية الشباب من مخاطر الشائعات والأخبار الكاذبة على الشبكات الاجتماعية، وضرورة رفع الوعي لدى الشباب تجاه تلك الظواهر السلبية.

من جانبها أكدت الأستاذ الدكتور عبير الرباط عميد كلية الآداب على حرص كلية الآداب على إطلاق هذه المبادرة الوطنية "فكر قبل ما تشير" لحماية شبابنا من الشائعات ومخاطرها على عقولهم، وأضافت أن كلية الآداب دائما ما تحرص على رفع وعي شبابها من أجل التصدي لمثل تلك الظواهر الاجتماعية السلبية التي تؤثر على المجتمع.

وقدم الدكتور فتحي شمس مدرس الإذاعة والتليفزيون بالكلية محاضرة حول مخاطر الشبكات الاجتماعية ونماذج من الأخبار المزيفة، كما قدم المهندس وليد حجاج روشتة علاجية للشباب لحمايتهم من الشائعات وحماية خصوصيتهم على المنصات الاجتماعية. وقدم الشيخ صفوت أبو السعود تفسير الدين الإسلامي للشائعات ومن يقوم بإطلاقها ومن يساعده في ترويجها.

قراءة 661 مرات