الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم أبناءنا وبناتنا طلاب وطالبات كلية الآداب ـ جامعة بنها ... الزملاء والزميلات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين .... السادة الزوار ... أهلاً وسهلاً بكم جميعًا في صفحة الموقع الإلكتروني لكلية الآداب جامعة بنها؛ بيتكم الثاني؛ الصرح الأكاديمي الذي هو بكم ولكم. تقدم كلية الآداب عددًا من البرامج الأكاديمية والتي يبلغ عددها (15) خمس عشرة برنامجًا أكاديميًا يقدمها (12) اثنا عشر قسماً علمياً، إضافة إلى عدد من البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة. ... المزيد

الأستاذ الدكتور/ أمجد جمال حجازي

الثلاثاء, 14 يونيو 2016 05:58

"الأبعاد الاجتماعية للخدمة الصحية" في رسالة ماجستير بآداب بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حصل الباحث أحمد سمير النجار رئيس قسم المعلومات بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية على درجة الماجستير من كلية الآداب جامعة بنها عن بحث؛ لكشف الأبعاد الاجتماعية المؤثرة على تلقى المرضى للخدمةالصحية بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية.
تناولت الدراسة المعوقات الإدارية لتلقى الخدمة الطبية، والوقوف على سبل تحسينها، وأجريت هذه الدراسة على 71 مريضا من المترددين على معهد الكبد القومى بالمنوفية لتلقى العلاج. وتمت متابعة الحالات وفق معايير منهجية وعلمية فى رصد سير الدراسة.
توصل الباحث فى نتائج دراسته إلى أن الإصابة بالفيروسات الكبدية تؤثر على سلوك المرضى وتعاملاتهم الشخصية وعلى طموحاتهم، وأن مرضى الطبقات العليا يتوافر لهم نصيب أكبر من الخدمة الصحية، كما أثبت البحث انتشار فيروس سى بين الذكور أكثر من الإناث وأن سكان الريف هم الأكثر إصابة به من سكان المدن لانتشار العادات الاجتماعية الخاطئة وعدم وجود وعى كاف بطرق انتقال العدوى.

 كما أكد البحث انتشار الالتهاب الفيروسى سى بين المتزوجين، وتأثير ذلك على العلاقة الزوجية وزيادة حالات الطلاق.
ضمت لجنة الحكم والمناقشة الدكتور غريب سيد أستاذ علم الاجتماع بآداب الاسكندرية رئيساً، والدكتور ثروتشلبى أستاذ علم الاجتماع المتفرغ بآداب بنها مشرفاً، والدكتورة علا الزيات أستاذ علم الاجتماع المساعد بآداب المنوفية مشرفاً وعضواً، والدكتورة نجلاء عبدالحميد أستاذ علم الاجتماع المساعد بآداب بنها عضواً.
قراءة 973 مرات