الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم أبناءنا وبناتنا طلاب وطالبات كلية الآداب ـ جامعة بنها ... الزملاء والزميلات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين .... السادة الزوار ... أهلاً وسهلاً بكم جميعًا في صفحة الموقع الإلكتروني لكلية الآداب جامعة بنها؛ بيتكم الثاني؛ الصرح الأكاديمي الذي هو بكم ولكم. تقدم كلية الآداب عددًا من البرامج الأكاديمية والتي يبلغ عددها (15) خمس عشرة برنامجًا أكاديميًا يقدمها (12) اثنا عشر قسماً علمياً، إضافة إلى عدد من البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة. ... المزيد

الأستاذ الدكتور/ أمجد جمال حجازي

الأحد, 03 يناير 2016 16:39

جامعة بنها: عضوا بتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قرر المكتب التنفيذى لتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد إختيار الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها لعضوية المكتب التنفيذى لتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد "يوأنسر". 
وكان قد تم ترشيح جامعة بنها لعضوية المكتب التنفيذي أثناء انعقاد المنتدى الثالث لرؤساء الجامعات الصينية والعربية والذي عقد في سبتمبر الماضى بمقاطعة "نينغيشيا" الصينية بالتوازى مع الدورة الثانية لمعرض الصين والدول العربية تحت عنوان "إحياء روح طريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي" وتقرر فى هذا المنتدى أن تكون مصر ضيف الشرف في الدورة القادمة عام 2017م. 
الجدير بالذكر أنه تم إعلان " شييان " اتفاق بين 100 جامعة واقعة في حزام وطريق الحرير الجديد للتعاون في مجال التعليم والابتكار وإجراء البحوث العلمية المشتركة والتأكيد على مبادئ التعاون السلمي والتسامح وتبادل المعرفة وتحقيق المكاسب المشتركة واعتبار التحالف منصة إنطلاق للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي ونمو ودفع التنمية الإقليمية والتبادل الأكاديمي في المجالات الثقافية والعلمية والخدمة الطبية بين الجامعات المتحالفة سعياً لتعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعوب في الدول المشاركة وخلق مستقبل أفضل لدول حزام طريق الحرير الجديد.
وصرح الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها وعضو المكتب التنفيذي لتحالف جامعات دول طريق الحرير بوصفه ممثلاً لمصر والمجموعة العربية بأن مصر قد تلقت الدعوى الرسمية لحضور اجتماع المكتب التنفيذي القادم في شهر إبريل 2016 على هامش احتفالات جامعة شييان بعيدها المائة والعشرين.
وأشار شمس الدين إلى أن انضمام مصر لتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد؛ الذى يضم أكثر من مائة جامعة في أكثر من 60 دولة بقارات أسيا وأوروبا وأفريقيا ويعتبر اقتصادياتها حوالى 30% من الاقتصاد العالمي يعد انجاز هام ويؤكد التزاما أكاديمياً بين جامعات هذه الدول بالتعاون الأكاديمي والعلمي المشترك للتبادل الثقافي وأن تعمل هذه الجامعات على تعزيز الصداقة وأواصر التفاهم بين طلابها وأساتذتها. 

قراءة 654 مرات