كلية الآداب

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الآداب والعلوم الانسانية على المستويين المحلى والإقليمى

المزيد

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة.

المزيد

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها.

المزيد

برعاية أ.د/ عبير الرباط عميد الكلية .. ندوة شعرية لشاعر الإسكندرية ا.د فوزى سعيد عيسى فى تجربته الشعرية "الوطن والأرض"

برعاية أ.د/ عبير الرباط عميد الكلية .. ندوة شعرية لشاعر الإسكندرية ا.د فوزى سعيد عيسى فى تجربته الشعرية "الوطن والأرض"

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

شهدت كلية الآداب جامعة بنها. اليوم الاحد الموافق 2016/11/6 الندوة الثقافية التي أقامها قسم اللغة العربية تحت رعاية اد عبير الرباط عميدة الكلية. واد . يحيى خاطر رئيس مجلس قسم اللغة العربية. 

حيث تم عقد ندوة شعرية بعنوان شاعر الإسكندرية ا.د فوزى سعيد عيسى «الوطن والأرض» فى تجربته الشعرية وكان ضيف الندوة ا.د فوزى سعد عيسى استاذ النقد والأدب بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ومستشار رئيس الجمهورية للتعليم العالى .

ومن المعروف ايضا ان سيادته .لديه عدد من الدواوين الشعرية منها -- أحبك رغم احزانى-- ولدى أقوالا اخرى -- و سقوط فى ذاكرة النهر-- ولغة بلون الماء -- واخر القابضين على الجمر -- وكانت ا.د عبير الرباط قد أكدت فى كلمتها على أن اهمية العمل والحفاظ على البلاد حيث لم يعد لدينا وقت الا للعمل الذى من خلاله يحقق الفرد ما يريده ويصل النجاح.

وعن قيمة العمل شدد ا.د فوزى سعيد عيسى على العمل خاصة وأننا نتعرض لحرب شرسة تستهدف الشباب . وانه لابد من إعلاء روح الانتماء والشعور بالوطنية فمصر هى المحراب والجنة الكبرى ولابد من المحافظة عليها والإعلاء من شأنها بين الدول . كما حضر لفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس بالقسم وتم إلقاء عدد من القصائد الشعرية وبحضور كل من ا.د نبيل نوفل .ا.د السيد عبد المقصود و د. وليد سمير منسق الأنشطة الطلابية والطلاب بالكلية

آخر تعديل بتاريخ الأحد, 06 نوفمبر 2016 22:36


كلية الآداب جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

بدأت الجامعة كفرع لجامعة الزقازيق ففي 25/1/1976 صدر القرار رقم 1143 بإنشاء فرع لجامعة الزقازيق يضم كليات التجارة والعلوم والتربية ببنها والطب البيطري بمشتهر وأصبح الفرع يضم 12 كلية وبتاريخ 7/3/2005 صدر القرار الجمهوري رقم 84 لسنة 2005 الخاص بإنشاء جامعة بنها وفيما يلي نص القرار الجريدة الرسمية العدد 9 مقرر في 8 مارس سنة 2005 قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 84 لسنة 2005 بإنشاء ثلاث جامعات جديدة وتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رئيس الجمهورية بعد الإطلاع على الدستور


للمزيد
كلية الآداب
  

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الآداب جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الآداب جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الآداب جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الآداب جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

0

طالب


0

عضو هيئة تدريس

0

إدارى


0

برامج جديدة

اتصل بنا

 --------