Arrow
Arrow
Slider

كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

التسجيل لمرحلتي الماجستير والدكتوراه

1- التسجيل إجباري للدارس لكي يسمح له بالحضور في المقررات الدراسية اللازمة لحصوله علي الدرجة.

2- لا يحق للدارس الذي لا يقوم بالتسجيل قبل نهاية الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي (أو الأسبوع الأول للفصل الصيفي) حضور المحاضرات، ولا يحق له أداء الامتحان فيها ويعتبر متغيبًا عن الدراسة إلا إذا قام بإجراءات وقف القيد.

3- علي الدارسين المتوقع تخرجهم استيفاء الاستمارة الخاصة بذلك قبل بداية الفصل الدراسي الأخير حتى يتسنى للقسم تحديد عدد الطلاب الجدد الذين يمكن قبولهم في الفصل الدراسي التالي.

 

الاستمرار في التسجيل للرسالة

 

1- يسجل الدارس (مرحلة الدكتوراه) ساعات البحث بعد نجاحه في الامتحان التأهيلي ويحصل على الدرجة بعد مناقشة الرسالة بنجاح.

2- مصاريف التسجيل لساعات الرسالة تعادل نصف مصاريف التسجيل لساعات المقررات الدراسية الأخرى.

3- يستمر تسجيل الدارس لوحدات الرسالة في جميع الفصول الدراسية حتى الانتهاء من إعداد الرسالة للعرض على لجنة الحكم والمناقشة دون انقطاع ما لم يتخذ الدارس إجراءات وقف القيد .