Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف

 eye
 
 message
   
objectives

تسعى كلية الاداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الاداب والعلوم الانسانية. المزيد

 

تلتزم كلية الاداب جامعة بنها باعداد خريجين قادرين على البحث والابداع فى برامجها الاكاديمية المختلفة. المزيد

 


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها. المزيد

 

كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

كلية الاداب ببنها
IT Unit

IT Unit

تناقش يوم الأحد الموافق 21/10/2018 الباحثة / مني المبروك فرج بشير رسالة الدكتوراه الخاصة بها وموضوعها :-

" الأمير الوليد اسماعيل بن الأحمر 807 هـ / 1405 م وكتابه نثير الجمان - دراسة منهجية "

حيث تتكون لجنة المناقشة من :-

أ.د / عفيفي محمود ابراهيم                       رئيسا ومشرفا
أ.د / سليمان عبد الغني مالكي                     مشرفا
أ.د /  صبحي عبد المنعم ابوزيد                   مناقشا
أ.د.م / امينة امام الشوربجي                       مناقشا

وذلك بقاعة المناقشات الخاصة بالكلية بالدور الثالث

تناقش يوم السبت الموافق 20/10/2018 الباحثة / نها شعبان سليمان علام رسالة الماجستير الخاصة بها وموضوعها :-

" أثر القرآن الكريم في أدب ابن المقفع - دراسة نقدية بلاغية "

حيث تتكون لجنة المناقشة من :-

أ.د / سعد ابو الرضا                 رئيسا ومشرفا
أ.د / السيد فضل فرج الله                عضوا
أ.د / يحي نبوي خاطر                   مشرفا
أ.د / عبد العزيز فتح الله علي           عضوا

وذلك بقاعة المناقشات الخاصة بالكلية بالدور الثالث

الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 09:15

فعاليات انتهاء ورشة عمل لطلاب الكلية

إنتهت اليوم الثلاثاء فعاليات ورشة العمل التي اقيمت بمكتبة الكلية برعاية ا.د/ عبير الرباط عميد الكلية وا.د/ مسعد بحيري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتحت إشراف ا / عصمت عبد العظيم مديرة المكتبة و ا / مني ابو العلا المدربة

الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 09:07

فعاليات ندوة القضاء علي فيرس C خلال عام 2020

تحت رعاية أ.د/عبير الرباط عميد الكلية وأ.د / أسامة حامد وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة أقيمت اليوم بالكلية ندوة بعنوان :-
" القضاء علي فيرس C خلال عام 2020 "
حاضر بالندوة كلا من :- 
أ.د / احمد سعيد عثمان نقيب الأطباء بالقليوبية 
أ.د / نجلاء الطوخي أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي 
أ.د / رمضان عرفة رئيس مركز النيل للإعلام
حضر الندوة حشد كبير من طلبة وطالبات الكلية ، حيث استمعوا في البداية الي كلمة أ.د / عبير الرباط عميد الكلية التي رحبت بالسادة الحضور ، ثم أشادت بحضور طلاب الكلية واهتمامهم ، وحرصت سيادتها علي تشجيعهم للتجاوب مع موضوع الندوة والتي تأتي تزامنا مع فعاليات المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى والتى أنطلفت بشتى أنحاء الجمهورية تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتحدث د / رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام مشيدا بطلاب الكلية ونشاطهم في توعية زملائهم والمجتمع بأهمية الإقبال علي الكشف الطبي الهادف للقضاء علي فيرس سي ، ومشيدا بتوجيهات أ.د / عبير الرباط عميد الكلية في هذا الصدد .
كما تحدث كلا من أ.د / احمد سعيد عثمان نقيب الأطباء بالقليوبية وأ.د / نجلاء الطوخي أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي حول اهمية برنامج المبادرة ، واوضحا ان برنامج المبادرة يتضمن إجراء الفحص الطبى لإكتشاف المصابيين بفيروس سى بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن والطول.وأكدا انه سيتم توجيه المصابين بفيروس سى إلى أماكن التقييم وتشمل وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحى للحصول على العلاج المناسب .
كما أكدوا ان المبادرة تهدف الى التوعية بمرض الإلتهاب الكبدى الفيروسى سى ودعم إجراءات الوقاية منه والوصول بمعدلات الأصابة بفيروس سى فى مصر إلى أقل من 1% تماشيا مع معدلات الإصابة العالمية وعلاج من يثبت إصابتهم بالفيروس وتوجيههم إلى سبل العلاج وتجنب المضاعفات.

الإثنين, 15 تشرين1/أكتوير 2018 10:20

ندوة بعنوان القضاء علي فيرس C خلال عام 2020

تحت رعاية أ.د/عبير الرباط عميد الكلية وأ.د / أسامة حامد وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة تقام اليوم ندوة بعنوان :-

" القضاء علي فيرس C خلال عام 2020 "

يحاضر بالندوة كلا من :-

أ.د / حمدي الطباخ          وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

أ.د / احمد سعيد عثمان       نقيب الأطباء بالقليوبية

أ.د.م / نجلاء الطوخي        أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي

تقام الندوة اليوم الثلاثاء الموافق 16/10/2018 بقاعة المناقشات بالكلية

الخميس, 11 تشرين1/أكتوير 2018 12:15

ورشة عمل لطلاب الكلية

تحت رعاية أ.د / عبير الرباط عميد الكلية  تنظم مكتبة كلية الآداب جامعة بنها ورشة عمل لطلاب الكلية للتعريف بمايلي :- 

أولا :-  بنك المعرفة المصري

ثانيا :- خدمات المكتبة الرقمية

ثالثا :- التعريف بأقسام المكتبة العلمية وكيفية إستحدامها

تقام الورشة يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 15 - 16 اكتوبر 2018 الساعة العاشرة  صباحا بمكتبة الكلية

بدأت اللجنه المشكله من قبل الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها للقضاء علي فيروس سي بالجامعة
ومن جانبه أكد الدكتور/ حسين المغربي علي حرصه أن تصبح جامعة بنها خاليه من فيروس سي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وذلك تزامناً مع ما أعلنته القيادة السياسية بإعلان مصر خالية من فيروس سى الكبدى فى عام 2020م. وقال المغربي أنه تم الإتفاق علي الأليات اللازمة مع اللجنه المشكله وتضم الدكتوره/ إيمان البيطار - القائم بعمل عميد كلية الطب والدكتور/ مصطفي القاضي - وكيل كلية الطب والدكتور/ مصطفي العبد - رئيس قسم الكيمياء الحيويه والتحاليل الطبيه بكلية الطب وبالتنسيق مع إدارة المستشفيات الجامعيه، للإعلان عن جامعة بنها بدون فيرس سي. وشدد المغربي علي أن جامعة بنها متكفله بعلاج أي حلات حامله لفيروس سي من الطلاب أو العاملين أو اعضاء هيئة التدريس بالجامعه، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة للمرضى لضمان القضاء علي هذا الفيروس.

قرر مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة بنها برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعه تنظيم برنامج استقبال بجميع كليات الجامعه الخمس عشره في أول أيام العام الدراسي الجديد بحضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ويبدأ البرنامج بعزف السلام الجمهورى.
وأكد المغربي أنه تم تصميم بوابات موحدة الشكل لجميع كليات الجامعه حتي يكون هناك هويه موحده للمظهر الخارجي لكليات الجامعه، كما تم تشكيل فرق طلابيه لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة وضع خريطة لها على مدار العام مؤكداً تقديم كافة أشكال الدعم للطلاب المتميزين. وشدد المغربي علي إنهاء كافة الكليات الاستعدادات الخاصه بالعام الدراسي الجديد وتخصيص المحاضره الأولي للفرقه الأولي في جميع الكليات لتعريف الطلاب بكليتهم والمناهج الدراسيه وتهيأتهم للحياه الجامعيه حرصاً على مصلحة الطلاب. ومن جهة أخري طالب الدكتور/ المغربي بتوجه كليات الجامعه إلي التعليم الإلكتروني المدمج وإعداد لوائح برامج خاصه به كبديل للتعليم المفتوح الذي تم إغلاق باب التقدم فيه منذ سنوات، وقرر المغربي تشكيل لجنه برئاسة الدكتور/ عزت الخياط لتحديد ما تحتاجه الكليات بجانب الإمكانيات المتاحه حالياً بها، للبدء في التقدم للحصول علي الموافقات اللازمه لبرامج التعليم المدمج في عدد من كليات الجامعه.

توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد والمقبولين بكليات الجامعة عن طريق مكتب التنسيق بالمرحله الأولى والثانية للعام 2018/2019 حسب موافقة السيد أ.د/ رئيس الجامعة بتاريخ 18/9/2018 والمتضمنة أيضاً القيام بالإجراءات الخاصة بالكشف الطبى على الطلاب الجدد بالمرحلة الثالثة عقب ورود الأعداد من شئون التعليم والطلاب.


مواعيد وأماكن الكشف الطبى

أعلنت الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب جامعة بنها اليوم الخميس عن مشاركة كلية الآداب فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى فى عام 2020 من خلال الانضمام للحملة القومية للقضاء على الفيروس والتى تنطلق فعالياتها فى الفترة من اول اكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر 2018.

 
واضافت الدكتورة عبير الرباط ان الكلية سوف تقوم بتنظيم مجموعة من الندوات التثقيفية للطلاب لرفع الوعى باهمية المشاركة فى المبادرة والمساعده فى حشد المواطنين بقرى ومدن محافظة القليوبية لاجراء الكشف والتحليل وتلقى العلاج للحالات المصابة بالفيروس والتأكيد على مجانية هذه الخدمة الطبية والتى تستهدف 2 مليون و904 الف من ابناء القليوبية.
 
وأشارت عميد كلية الاداب بانه تم الاتفاق مع مركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب ببنها على استضافة المركز لمجموعة من طلاب الكلية لتلقى دورة تدريبية يوم الاحد القادم فى مجال الحملات الاعلامية ودعوات كسب التأييد للمبادرات المجتمعية استعدادا للمشاركة فى الحملة القومية للقضاء على فيروس سى.‎
Page 1 of 130