Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

أهلاً بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والأدباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

الأستاذة الدكتورة/ عبير الرباط

كلية الاداب ببنها
رائد صابر

رائد صابر

في إطار مشروع تطوير الهوية المؤسسية لجامعة بنها «BU Branding»، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، تدعو لجنة تطوير الهوية المؤسسية، جميع منسوبيها من طلاب، وأعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة أو خارجها والخريجين، والإداريين للمشاركة بإختيار أفضل شعار (Logo) لفرع الجامعة بالعبور.
في هذا السياق أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن مشروع تطوير هوية الجامعة على رأس أولويات إدارة الجامعة خلال الفترة القادمة، مشيرا الى أن أى مؤسسة تسعى أن يكون لها «Branding» ونوع من التميز الإنفرادى.
وأضاف السعيد أن جامعة بنها لابد وان يكون لها هوية بصرية مميزة لدى المجتمع خاصة مع الخطوات الجادة التى تسعى اليها الجامعة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية واستكمال المنشآت الجديدة بالعبور واعتماد البرامج الأكاديمية والبحثية محليا ودوليا.
أشار الدكتور/ عبدالمؤمن شمس – عميد كلية الفنون التطبيقية ورئيس اللجنة، أنه بعد إطلاع اللجنة على العديد من المقترحات ومناقشها، تم إختيار ثلاث شعارات (logo) لفرع الجامعة بالعبور، وأضاف أنه على جميع منسوبيها المشاركة بإختيار أفضل شعار (Logo)، للمشاركة بتطوير الهوية المؤسسية لجامعة بنها، وذلك بما يتوافق مع المكانة التي تنشدها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.
يمكن المشاركة ولمدة عشرة أيام من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/PiuJidsu5ZfnuwUg6

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها والسيد الأستاذ الدكتور/ سليمان محمد مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ خالد عسيوى - منسق عام الأنشطة الطلابية والسيدة/ سهير محمد عليوة - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة والاتحاد العام للطلاب، شارك النشاط العلمي بجامعة بنها في مؤتمر شباب الباحثين الرابع على مستوى الجامعات المصرية الذي تنظمة جامعة أسوان بالتعاون مع مشروع تطويرالانشطة في الفترة من يوم الأحد الموافق 2015/02/01 حتى يوم الأربعاء الموافق 2015/02/04. 
حصلت جامعة بنها على المركز الثالث على مستوى 120 بحث مشارك في المؤتمر وقام بتمثيل الجامعة كلا من: 
• الطالب/ محمد عاطف سيد احمد - الفرقة الخامسة بكلية الهندسة ببنها 
• الطالب/ السيد عبدالمنعم السيد - علوم الفرقة الرابعة 
• الطالب/ خالد بلال مصطفى - الفرقة الأولى بكلية الهندسة ببنها 
تحت إشراف الأستاذ/ محمود علام - مدير عام اللجنة العلمية بالجامعة. 

يعلن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس عن خطة الدورة التدريبية الإجبارية للجهاز الإداري خلال شهري (مارس وإبريل 2015) وكذلك الخطة التدريبية للجهاز الأكاديمي. 
مع العلم بأن الدورة التدريبية للجهاز الإداري يتم الترشيح لها من قبل الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالجامعة والحضور إجبارى لمن يتم ترشيحه. 
خطة تدريب الجهاز الأكاديمي والإداري بالجامعة 

الخميس, 05 شباط/فبراير 2015 02:00

مناقصات بجامعة بنها لتوريد بعض الأجهزة

تعلن جامعة بنها عن طرح المناقصات العامة التالية: 
• رقم (26) أجهزة لقسم الحيوان جلسة 2015/02/11 
• رقم (27) أجهزة علمية وميكروسكوبات لقسم علم الجيولوجيا جلسة 2015/02/12 
• رقم (42) عملية الصيانة الشاملة جميع قطع الغيار للآلات والماكينات والمعدات بمركز الطبع والنشر والتوزيع جلسة 2015/02/12 
تفاصيل عن المناقصة 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها والسيد الأستاذ الدكتور/ سليمان محمد مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ خالد عسيوى - منسق عام الأنشطة الطلابية والسيدة/ سهير محمد عليوة - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة والاتحاد العام للطلاب، نظمت جامعة بنها بقاعة قصر الثقافة ببنها الحدث الثالث TEDx Benha تحت عنوان "بالمصري كده" حيث أقيم هذا الحدث ضمن فاعليات منظمةTEDx العالمية بمدينة بنها وذلك يوم الخميس الموافق 2015/01/29 الساعة الحادية عشر.

تعلن وزارة التعليم العالي عن حاجة قطاع الشئون الثقافية والبعثات إلى شغل وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين عن طريق الندب الكلي لأحد أعضاء هيئة التدريس العاملين بالجامعات. 
على من يرغب فى الترشح أن يكون من ذوى الخبرة فى مجال الطلاب الوافدين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. 
إعلان الوظيفة 

الإثنين, 02 شباط/فبراير 2015 02:00

وظائف بجامعة فيصل 2015

تعلن جامعة الملك فيصل عن حاجاتها للتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس (دكتوراه "استاذ – استاذ مشارك") في التخصصات التالية: 
• الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك 
• الانتاج الحيواني والسمكي 
• البيئة والمصادر الطبيعية الزراعية 
• زراعة الاراضي القاحلة 
• علوم الغذاء 
• هندسة النظم الزراعية 
• التقنية الحيوية الزراعية 
• علوم التغذية 
على من يرغب فى التقدم إرسال السيرة الذاتية على الرابط: 
http://apps.kfu.edu.sa 

في إطار آليات برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي (Erasmus+)، يقدم البرنامج فرص لإنشاء برامج ماجستير مشتركة مع مؤسسات التعليم العالي الأوروبية، وبرامج للمنح الدراسية مع مختلف الجامعات الأوروبية. 
مع العلم بأن أخر موعد للتقدم لتلك البرامج هو 2015/03/04 
الخطاب الوارد 

تعلن قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لبرنامج للمنح الدراسية "ايفل للتميز"، حيث يبحث هذا البرنامج في المجالات ذات الأولوية للبحوث وتحفيز الطلبات المقدمة من طلاب الدول الناشئة على دراسة الماجستير والدكتوراه في المجالات البحثية ذات الأولوية كالعلوم والهندسة، والعلوم الدقيقة : الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة، والتكنولوجيا الحيوية "النانو"، وعلوم الأرض الكون والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ الاقتصاد والإدارة؛ القانون والعلوم السياسية. 
للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للاطلاع على جميع المعلومات الموجودة 
www.campusfrance.org/fr/eiffel
الخطاب الوارد 

الأربعاء, 28 كانون2/يناير 2015 02:00

مجلس جامعة بنها يقدم التهنئة لرجال الشرطة

أشاد الأستاذ الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها بدور الأجهزة الأمنية الشرطة في خدمة الوطن والحفاظ على سلامة وأمن المواطنين وتوفير الاستقرار مؤكدا أن ما يؤديه رجال الشرطة هو عمل جليل لخدمة وطنهم مشيرا. وأشار شمس الدين خلال رئاسته وفد من مجلس جامعة بنها لتقديم التهنئة للواء/ محمود يسرى مدير أمن القليوبية بمناسبة الإحتفال بأعياد الشرطة بحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبو العنين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات بأن التاريخ سيظل شاهدا لشهداء الشرطة لما قدموه من تضحيات لخدمة الوطن وحفظ الأمن الداخلي للبلاد.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in C:\xampp\htdocs\Fart\components\com_k2\templates\default\user.php on line 260
Page 1 of 47