Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

أهلاً بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والأدباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

الأستاذة الدكتورة/ عبير الرباط

 
كلية الاداب ببنها
بسمة الشافعى

بسمة الشافعى

استقبل الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها فريق من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بحضور الدكتوره عبير الرباط عميد كلية الاداب والدكتور سعد محمود سعد مدير مركز الجودة بالجامعة، وذلك في اطار اجراءات اعتماد كلية الاداب من الهيئة القومية للاعتماد والجودة.
وبحث الجانبين خلال اللقاء كافة الاجراءات المتبعة لحصول كلية الاداب علي الاعتماد والجودة، ويقوم حالياً فريق الجودة بزيارة كلية الاداب للتأكد من تطبيق كافة معايير الهيئة القومية لضمان الجودة.
وناقش فريق الجودة مع الدكتور المغربي كافة الاجراءات التي يتم اتباعها لتحقيق أقصي استفاده من العمليه التعليميه، ومتابعة سير الاجراءات وتطبيق معايير الجوده في العمليه التعليميه.
وأكد الدكتور المغربي علي أن الجامعة قامت بتوفير كافة الاحتياجات اللازمه لكلية الاداب للاستعداد لتقدمها للاعتماد، وتم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة.
 
وقالت الدكتوره عبير الرباط أن كلية الاداب ببنها تعمل علي ترسيخ الجوده علي ارض الواقع وربطها بمخرجات ملموسه وقابله للقياس والاهتمام بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل وسد الفجوه بين المخرجات التعليميه واحتياجات سوق العمل.

أعلن السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها بأن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، وذلك خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 2018/11/03 حتى يوم الخميس الموافق 2018/11/08، على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.
مع العلم بأن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح هي: السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشمل على (الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي) وبيان حالة يشتمل على (الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات) معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و7 نسخ مصورة.
الجدير بالذكر أنه تم تخصيص يوم الخميس الموافق 08 نوفمبر بعد الساعة الثالثة عصرًا لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويكون يوما السبت والأحد 10 و11 نوفمبر موعدًا لتلقي الطعون، وتجتمع لجنة البت فيها وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، وذلك طبقاً للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية.

صدر الإصدار الجديد سبتمبر 2018 للتصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالى Times Higher Education (THE) .. وأوضحت نتيجة التصنيف الحقيقتين التاليتين: 1- ظهور جامعة بنها لأول مرة في هذا التصنيف العالمي. 2- تواجد جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية التي جاءت في المرتبة من ٦٠١ – ٨٠٠ عالمياً وتضمنت هذه الفئة ٦ جامعات مصرية هي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبنها، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والمنصورة، وقناة السويس. هذا وقد إستلمت جامعة بنها اللوجو الخاص بذلك من إدارة التصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالي Times Higher Education (THE)، والذي يوضح وجود جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية بالنص التالي: Benha University Ranked = 1st in Egypt ويمكن الإطلاع على نتائج التصنيف من خلال الرابط : https://www.timeshighereducation.com وفي هذا الصدد جاءت جامعات الإسكندرية، والقاهرة، والفيوم، وسوهاج، وطنطا فى المرتبة من ٨٠١ – ١٠٠٠، بينما جاءت جامعات عين شمس، والأزهر، وأسيوط، وحلوان، والمنوفية، والمنيا، وجنوب الوادى، والزقازيق فى المرتبة من ١٠٠١-١٢٠٠. وقد توجه السيد أ.د/ حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها بالشكر لفريق جامعة بنها المسئول عن هذا التصنيف كل من أ.د/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وتكنولوجيا المعلومات، وأ.د/ ناصر الجيزاوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحث العلمي حيث قاما بإعداد أول ملف لجامعة بنها لهذا التصنيف منذ فبراير 2018، والذي ظهرت نتائجه في سبتمبر 2018، كما شكر سيادته كل من ساعد وساهم في حصول جامعة بنها على هذا الإنجاز. مبروك لجامعة بنها هذا الإنجاز الجديد في التصنيفات العالمية للجامعات وإلى المزيد في التصنيفات الأخرى إن شاءالله. وجدير بالذكر أن تصنيف Time Higher Education يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية في المجالات: التعليم (البيئة التعليمية بنسبة 30%)، البحث (حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30%)، الاستشهادات (تأثير البحث بنسبة 30 %)، العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5%)، دخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5%.
The German Academic Exchange Service (DAAD) is pleased to announce the Research Grants-Doctoral Programmes in Germany for the academic year 2019/2020.
The doctoral Program is provided to excellently-qualified young academics and scientists who have completed a Master's degree or Diplom, or in exceptional cases a Bachelor's degree at the latest by the time they begin their grant-supported research.
The target groups are Egyptian freelancers, applicants from Egyptian ministries, Egyptian university staff member of the private universities and private research institutions, university staff members of Egyptian public universities, who are not following the mission’s department plan. (For details about the missions’ plan please refer to the following website of Ministry of Higher Education and Scientific Research for the missions’ plan:http://www.mohe-casm.edu.eg)
The aim of this grant programme is to support doctoral projects in Germany.
Kindly note, that the deadline for application is 31st August 2018. The application should be online through the DAAD portal.
 
You can find detailed information about this scholarship starting from 1st August 2018 under the following link: