Slider

الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

أهلاً بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والأدباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

الأستاذة الدكتورة/ عبير الرباط

الخميس, 03 تشرين1/أكتوير 2019 10:16

" كلية الآداب تطلق حملة "فكر قبل ما تشير

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبير الرباط عميد الكلية، أطلق فعاليات حملة "فكر قبل ما تشير" لتوعية شباب الجامعة من مخاطر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي خلال ندوة الاستخدام الآمن لشبكات التواصل الاجتماعي: مواجهة الشائعات وطرق حماية خصوصية الاستخدام بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالجامعة.

وقد أكد الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على أهمية الاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا في التعليم والمجالات كافة، وشدد على أهمية توعية الشباب من مخاطر الشائعات والأخبار الكاذبة على الشبكات الاجتماعية، وضرورة رفع الوعي لدى الشباب تجاه تلك الظواهر السلبية.

من جانبها أكدت الأستاذ الدكتور عبير الرباط عميد كلية الآداب على حرص كلية الآداب على إطلاق هذه المبادرة الوطنية "فكر قبل ما تشير" لحماية شبابنا من الشائعات ومخاطرها على عقولهم، وأضافت أن كلية الآداب دائما ما تحرص على رفع وعي شبابها من أجل التصدي لمثل تلك الظواهر الاجتماعية السلبية التي تؤثر على المجتمع.

وقدم الدكتور فتحي شمس مدرس الإذاعة والتليفزيون بالكلية محاضرة حول مخاطر الشبكات الاجتماعية ونماذج من الأخبار المزيفة، كما قدم المهندس وليد حجاج روشتة علاجية للشباب لحمايتهم من الشائعات وحماية خصوصيتهم على المنصات الاجتماعية. وقدم الشيخ صفوت أبو السعود تفسير الدين الإسلامي للشائعات ومن يقوم بإطلاقها ومن يساعده في ترويجها.

قراءة 188 مرات