Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف

 eye
 
 message
   
objectives

تسعى كلية الاداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الاداب والعلوم الانسانية. المزيد

 

تلتزم كلية الاداب جامعة بنها باعداد خريجين قادرين على البحث والابداع فى برامجها الاكاديمية المختلفة. المزيد

 


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها. المزيد

 

كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 09:07

فعاليات ندوة القضاء علي فيرس C خلال عام 2020

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت رعاية أ.د/عبير الرباط عميد الكلية وأ.د / أسامة حامد وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة أقيمت اليوم بالكلية ندوة بعنوان :-
" القضاء علي فيرس C خلال عام 2020 "
حاضر بالندوة كلا من :- 
أ.د / احمد سعيد عثمان نقيب الأطباء بالقليوبية 
أ.د / نجلاء الطوخي أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي 
أ.د / رمضان عرفة رئيس مركز النيل للإعلام
حضر الندوة حشد كبير من طلبة وطالبات الكلية ، حيث استمعوا في البداية الي كلمة أ.د / عبير الرباط عميد الكلية التي رحبت بالسادة الحضور ، ثم أشادت بحضور طلاب الكلية واهتمامهم ، وحرصت سيادتها علي تشجيعهم للتجاوب مع موضوع الندوة والتي تأتي تزامنا مع فعاليات المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى والتى أنطلفت بشتى أنحاء الجمهورية تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتحدث د / رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام مشيدا بطلاب الكلية ونشاطهم في توعية زملائهم والمجتمع بأهمية الإقبال علي الكشف الطبي الهادف للقضاء علي فيرس سي ، ومشيدا بتوجيهات أ.د / عبير الرباط عميد الكلية في هذا الصدد .
كما تحدث كلا من أ.د / احمد سعيد عثمان نقيب الأطباء بالقليوبية وأ.د / نجلاء الطوخي أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي حول اهمية برنامج المبادرة ، واوضحا ان برنامج المبادرة يتضمن إجراء الفحص الطبى لإكتشاف المصابيين بفيروس سى بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن والطول.وأكدا انه سيتم توجيه المصابين بفيروس سى إلى أماكن التقييم وتشمل وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحى للحصول على العلاج المناسب .
كما أكدوا ان المبادرة تهدف الى التوعية بمرض الإلتهاب الكبدى الفيروسى سى ودعم إجراءات الوقاية منه والوصول بمعدلات الأصابة بفيروس سى فى مصر إلى أقل من 1% تماشيا مع معدلات الإصابة العالمية وعلاج من يثبت إصابتهم بالفيروس وتوجيههم إلى سبل العلاج وتجنب المضاعفات.

قراءة 31 مرات