Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف

 eye
 
 message
   
objectives

تسعى كلية الاداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الاداب والعلوم الانسانية. المزيد

 

تلتزم كلية الاداب جامعة بنها باعداد خريجين قادرين على البحث والابداع فى برامجها الاكاديمية المختلفة. المزيد

 


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها. المزيد

 

كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

السبت, 10 شباط/فبراير 2018 12:36

ترجمة الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها إلى 4 لغات

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لأول مرة تقوم جامعة مصرية حكومية بترجمة الخطة الإستراتيجية للجامعة وكلياتها 2017 – 2022 والتى تم الإنتهاء من إعدادها بالكامل وبدأت الجامعة فى تنفيذها 4 لغات هى الإنجليزية والفرنسية والصينية واليابانية .. هذا وقد تسلم رئيس الجامعة الخطة الإستراتيجية مترجمة إلى اللغة اليابانية من قبل كلية الأداب حيث تضم الكلية قسمين للغة الصينية واليابانية. وأكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الجامعة انجزت خطتها الإستراتيجية بفريق عمل متكامل وانشئت من أجل تحقيق هذا الإنجاز وحدة للتخطيط الإستراتيجى بها حتى يكون العمل داخل الجامعة وكلياتها قائم على أسس علمية ومؤشرات أداء يمكن البناء عليها ومراجعتها.
وأضاف أن الجامعة قامت الثلاثاء الماضى بإطلاق الخطة الإستراتيجية بعد مراجعة خطط 11 كلية من كليات الجامعة الخمسة عشر وقد جاءت خطة الجامعة 2017 – 2022 متوافقة مع خطة الدولة للتنمية 2030م.
ومن جانبه أكد الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة على أن قيام الجامعة بترجمة خطتها الإستراتيجية إلى 4 لغات والذى يعد انجازاً غير مسبوق على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة سوف تسهم فى تحقيق جامعة بنها لمكانة دولية متقدمة بين جامعات العالم.

قراءة 33 مرات