كلية الآداب - جامعة بنـــها
IT Unit

IT Unit

بدأ مجلس قيادات جامعة بنها إجتماعه الاسبوعي الذي عقد أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، وبحضور نائبيه الدكتور/ جمال اسماعيل - لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ هشام أبوالعنيين -للدراسات العليا وعمداء الكليات بالإضافة الي مستشاري رئيس الجامعة، بالوقوف دقيقة حداداً علي شهداء كمين المساعيد الذين سقطوا بيد الغدر والإرهاب الغاشم والجبان وهم يدافعون عن الوطن.
وقال رئيس الجامعة أن وقوفنا حداداً علي أرواح الشهداء يأتي رفضاً لهذه الأعمال الإرهابية الخسيسة والجبانة، وإستكمالاً للبيان الذي أصدرناه بالإمس ننعي فيه بإسم جامعة بنها رئيساً ونواباً وعمداءاً وعاملين وطلاب شهدائنا، ونعلن وقوفنا خلف القيادة السياسية في مواجهة الإرهاب الجبان. 

الخميس, 12 كانون2/يناير 2017 09:31

خاص بقسم علم النفس

تقرر عقد السيمينار العلمي الخاص بقسم علم النفس يوم الثلاثاء الموافق 2017/1/17 الساعة العاشرة صباحا بقاعة مجلس قسم علم النفس للطلاب الآتي أسمائهم :-

1- مريم عبد الله محسن العنزي

2- احمد صالح اسماعيل

3- سارة محمد ابراهيم محمد

 

 

مع تحيات رئيس قسم علم النفس

أ.د/ السيد ريشة

إستقبل الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها وفداً طلابياً من جامعة القوميات بشمال الصين لدراسة اللغة العربية بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك على هامش إجتماع مجلس قيادات الجامعة والذى عقد بكلية الهندسة بشبرا. 
وبحضور الدكتور/ أحمد ماجد - عميد كلية هندسة شبرا والدكتور/ غازى عصاصة - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والدكتور/ عطية جمعة - وكيل كلية هندسة شبرا لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ سعيد عبدالله - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ رمضان صقر - مدير وحدة الجودة بالكلية وأعضاء هيئة التدريس . 
وأكد رئيس جامعة بنها أن الشعب المصرى تربطه بالصين علاقات من قديم الزمن نظراً لتقارب الثقافات والعادات والحضارات بين الشعبين قائلاً يوجد فى مصر الأهرامات وفى الصين سور الصين العظيم. 
وأشار القاضى إلى أن العلاقات المصرية – الصينية حالياً تعد فى قمة وأزهى أوقاتها حيث أن هناك شراكات بين الدولتين فى مشروعات البحث العلمى والإختراعات والتكنولوجيا فضلاً عن العلاقات التجارية و التبادل الطلابى. 
وأكد رئيس الجامعة أنه سوف يتم تقديم كافة أوجه الرعاية للطلاب خلال دراستهم اللغة العربية لغير الناطقين بها مشيراً إلى أن مكتبه بإدارة الجامعة مفتوح لهم فى اى وقت لتلقى أى مقترحات وبحث أى شكوى فى الدراسة. 

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها انه تقرر البدء فى إعداد مراكز للدروس ومجموعات التقوية لطلاب المدارس فى إطار قيام الجامعة وكلياتها الخمس عشرة بدورها في خدمة المجتمع الذى تقع فيه.
وشدد رئيس الجامعة خلال رئاسته لمجلس قيادات الجامعة الذى يضم عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة والذى عقد فى كلية هندسة شبرا الثلاثاء على ضرورة الإسراع بإعداد برامج دراسية للتقوية من خلال كليات الجامعة «الآداب والتربية والتربية النوعية والحقوق التطبيقية وغيرها من كليات الجامعة». والفنون وقال القاضى أن الهدف من إنشاء هذه المراكز ليس فقط قيام الكليات بدورها الطبيعى فى خدمة مجتمعاتها ولكن لرفع الأعباء التى تثقل كاهل أولياء الأمور فضلا عن قيام الجامعة بممارسة دورها التعليمى والعلمى والريادى وذلك فى اطار خطط التطوير التى تم وضعها من قبل قيادة الجامعة الحالية والسعى لتحقيق مركز متقدم لجامعة بنها بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية. 

طالب الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها عمداء الكليات بضرورة زيادة المنتجات التى تتميز بها وطرحها فى الأسواق لخدمة المجتمع المحيط بهذه الكليات والقيام بدورها المجتمعى بتخفيف الأعباء التى يتكبدها المواطن من جراء الإرتفاع الجنونى غير المبرر للأسعار.

الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017 11:22

عقد مجلس قيادات جامعة بنها فى كل الكليات

تقرر عقد مجلس قيادات جامعة بنها الذى يضم عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة فى مختلف القطاعات والذى يعقد كل ثلاثاء إسبوعيا بالتناوب فى كل كليات الجامعة وأعلن الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة ورئيس المجلس موافقته على تلبية الدعوات التى تلقاها من عمداء الكليات بإستضافته إجتماعات مجلس القيادات على أن يعقد المجلس إسبوعياً فى كل كلية من كليات الجامعة. 
كما تقرر أن يظل مكان إنعقاد مجلس الجامعة الذى يعقد شهرياً فى مبنى إدارة الجامعة الرئيسى ببنها. 

رئيس جامعة بنها يقدم الدعوة الى رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور/ جمال شيحة والسادة النواب فى لجنة التعليم وممثلى الأحزاب لحضور ندوات الحوار التى تنظمها الجامعة عن تطوير التعليم العالى والبحث العلمى برعاية وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى أ.د/ أشرف الشيحى.
وذلك فى 25من شهر فبراير القادم ,وذلك اثناء حضور رئيس جامعة فى لجنة الاستماع والدفاع عن تطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى والتى دعت إليها لجنة التعليم بمجلس النواب يوم الأحد الموافق الأول من يناير للعام الجديد. حيث أن جامعة بنها تستعد حاليا لدعوة الجامعات الحكومية والخاصة وممثلى المجتمع المدنى وخبراء التعليم للمشاركة فى الفعاليات الخاصة بإقامة حوار مع شباب الجامعات عن تطوير منطومة التعليم والبحث العلمى وسوف يتم عمل محاكاة للمجلس الأعلى للجامعات على أن تقدم كل جامعة رؤيتها حول تطوير فعاليات التعليم والبحث العلمى. وسوف يشارك فى الفعاليات ممثلى الطلاب والمعيدين والمدرسين المساعدين من الجامعات المختلفة لتقديم رؤيتهم وكذلك ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس على أن يعد مقترح لخطة التطوير يتوافق عليه الجميع ويقدم إلى اللجان المختصة. وسوف يتم دعوة لجنة التعليم برئاسة الجمهورية للمشاركة ولإثراء فعاليات الحوار. 

أعلن الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها عن إطلاق مبادرة داخل الجامعة للتعليم الإلكتروني بالتعاون مع كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات. وأشار القاضى إلى أن هذه المبادرة هى الأولى داخل الجامعات المصرية ونهدف إلى الخروج من الخبر التقليدى لتبدء فى تحويل جزء من المقررات الدراسية داخل الكليات إلى إلكترونياً مؤكداً على أهمية الجدية واتخاذ خطوات سريعة من أجل تحويل الجامعة من جامعة ورقية إلى جامعة إلكترونية.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس قيادات جامعة بنها بهندسة بنها بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومستشاريين رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة. 

دعا الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها الرئيس / عبدالفتاح السيسى لرعاية أسبوع الحوار الشبابى الذى تقيمه الجامعة فى الفترة من 25 حتى 28 فبراير المقبل ويشارك فيه رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية وأكثر من 1000 طالب وطالبة يمثلون 24 جامعة حكومية وعدد من الجامعات الخاصة برعاية الدكتور/ أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.
وأعلن القاضى الى أنه تم توجيه الدعوة لرئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور/ جمال شيحة ونواب لجنة التعليم بالمجلس مشيرًا إلى أنه سوف يقوم أيضا بدعوة اللجان المتخصصة للتعليم والبحث العلمى برئاسة الجمهورية وممثلي الأحزاب و المجتمع المدني وخبراء التعليم للمشاركة في الفعاليات الخاصة بإقامة حوار مع شباب الجامعات عن تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي وسوف يتم عمل محاكاة للمجلس الأعلى للجامعات على أن تقدم كل جامعة رؤيتها حول تطوير فعاليات التعليم والبحث العلمي. وقال رئيس جامعة بنها ان أسبوع الحوار يهدف الى إستعراض أراء وأفكار الطلاب المشاركين وطرح الروئ المستقبلية لمصر وكذلك التعرف على نمط تفكير الشباب فيما يطرح من مختلف القضايا الوطنية ؛ كما يهدف أسبوع الحوار الى التعرف على الإمكانيات العلمية والثقافية التى يتمتع بها طلاب الجامعات المصرية. ويأتى أسبوع الحوار إمتدادا لمبادرة الرئيس / عبدالفتاح السيسى التى أطلقها من خلال الحوار مع الشباب والذى أصبح مؤتمرا دوريا يعقد كل شهر يتم خلاله طرح قضايا العمل الوطنى على الشباب وتلقى أرائهم ومقترحاتهم لحل المشكلات التى يواجهها الوطن والتى تم الأخذ بالكثير منها وتنفيذها على أراض الواقع. وأكد الدكتور/ القاضى أن أسبوع الحوار الشبابى يأتى كمنهاج عمل لقيادة الجامعة إيمانا منها بالدور الكبير الذى يمكن أن يلعبه الشباب فى خلق مستقبل أفضل لمصر يكون الشباب فيه هم قاطرة هذا المستقبل. يذكر أن أسبوع الحوار تنظمه جامعة بنها فى إطار الأنشطة الطلابية التى تقام بالجامعة على مدار العام الدراسى صرح بذلك الدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة. 

أكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها على أهمية تغيير المفاهيم القديمة فى العمل لكى نتحول من مجتمع إستهلاكي إلى منتج مشيراً إلى أهمية التركيز على كيفية تحسين الأداء والابتكار فى العمل وفى نفس السياق أوضح القاضى إلى أهمية الحوار مع الشباب لأن الشباب هم مستقبل الوطن مؤكداً على أنه يجب على كل مدير أن يجتمع مع إدارته مرة شهرياً على الأقل بعد مواعيد العمل الرسمية وذلك لفتح حوار معهم موضحاً إلى أن اختيار القيادات داخل الجامعة تكون على أساس الكفاءة فى العمل والإنتاج، وقد جاء ذلك خلال لقاءه مع أمناء الكليات ومديرين عموم بالإدارة.
ومن جانبه أكد الأستاذ / وحيد خلوى - أمين عام الجامعة إلى أن العمل داخل الجامعة يسير وفق خطط ثابتة تتميز بالحب والتعاون والعمل بروح الفريق مشيراً إلى أن الجامعة قامت بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لها من أجل الحفاظ على سير العملية التعليمية وانتظام الامتحانات داخل الكليات. وفى نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم بعض أمناء الكليات الذين بلغوا السن القانونية على الجهد الذى بذلوه فى خدمة الجامعة. 

Page 1 of 99