Arrow
Arrow
Slider

كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

 

أهداف وحدة الخدمات المجتمعية وشئون البيئة

تهدف الوحدة من خلال عملها إلى :

o       نشر الوعى البيئى والثقافى بقضايا المجتمع والبيئة.

o       مد جسور التعاون بين الكلية والمؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والعالمية.

o       اعداد خطط  بحوث تطبيقية  تجري لحساب جهات خارجية وفقاً لاحتياجات هذه الجهات بحيث يمكن تسويق نتائج هذه البحوث والاستفادة منها.

o       تنظيم لقاءات وندوات بين قيادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية والقيادات في مختلف المواقع للمشاركة بالفكر والرأي العلمي والحوارالمستنير في القضايا الثقافية والسياسية والاقتصادية .والاجتماعية التى تساهم فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

o       إقامة مؤتمرات تعكس تفاعل الكلية والجامعة مع قضايا المجتمع واهتمامها بتوفير كافة الإمكانيات لتنمية البيئة.

o       نشر العديد من الإصدارات التي تمثل نشاط الكلية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

o       تنظيم القوافل الطلابية لنشر الوعى البيئى فى قرى المحافظة.

o       إقامة ملتقي التوظف والذي يهدف لتوفير فرص عمل للخريجين وإتاحة الفرصة للهيئات والمؤسسات والشركات العامة والخاصة للتعرف علي طبيعة دراسة خريجي الكلية في كافة التخصصات وكيفية إعدادهم علمياَ وعملياً لسوق العمل كما يتيح الفرصة للخريجين المتميزين لاجراء المقابلات الشخصية مع ممثلى الجهات التي توفر لهم فرص عمل مستقبلاً ،على أن يقام هذا الملتقي سنوياً .

o       وضع خطط برامج التدريب المهني والفني وبرامج تنمية المهارات وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

o       الاهتمام برعاية الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة علمياً ونفسياً ورياضياً ، وتنمية مهاراتهم وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

o       تعزيز نظم المعلومات والاتصالات بين الكلية واطراف المجتمع المدنى .

o       تعزيز المشاركة والتعاون بين الكلية  والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية ومؤسسات المجتمع المدنى على المستوى المحلى والإقليمى والعالمي.

o       عقد شراكة وبروتوكلات للتعاون بين الكلية و المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والإقليمية والجهات الحكومية التى تخدم المجتمع وتساهم فى تنمية البيئة.

o       التحفيز على حل مشاكل المجتمع عن طريق اعدا د بحوث تطبيقية متعددة التخصصات.

o       التعاون مع المؤسسات الأخرى لإجراء البحوث الميدانية والتطبيقية والقيام بالاستشارات لمواجهة القضايا الوطنية والإقليمية.

o       وضع وتطبيق نظام لتطوير وقياس الأداء فى مجال بحوث خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

o       ترويج وتسويق خدمات الكلية فى مجال البحوث والدراسات البيئية والاستشارات والتدريب.