كلمة العميد

 


أ.د/ عبير الرباط

 

  اهلا بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والادباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

 

 

رؤية القسم

يسعى قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية من خلال برامجه المتعددة لشغل مكانة مرموقة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

رسالة القسم

يهدف القسم إلى تخريج طالب يستطيع أن يقوم بدراسات ميدانية،ومنفذاً للتقنيات الحديثة التي تمكنه من تحليل البيانات ، وان يكون مميزا وقادرا على تصميم وتنفيذ خرائط بتقنيات حديثة. والمنافسة في سوق العمل من خلال إعداده الجيد وقدرته على تحليل البيانات في شتى المجالات الجغرافية ونظم المعلومات الجغرافية .

 

search

new   مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيد