Slider

الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

أهلاً بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والأدباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

الأستاذة الدكتورة/ عبير الرباط

الإثنين, 15 تموز/يوليو 2019 21:34

جامعة بنها تتقدم في تصنيف ويبومتريكس لأعلى الاستشهادات العلمية لجوجل سكولار إصدار يوليو 2019

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صرح الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها أنه وفق إعلان تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يوليو 2019 (8.1.0)، قد إحتلت جامعة بنها المركز 1,537 عالميا بتقدم 363 مركزاً عن الإصدار السابق يناير 2019، جاء ذلك نتيجة إستمرار دعم جامعة بنها لقدرات شباب الباحثين، وإطلاق برامج دعم البحث العلمي مرتين سنوياً لتشجيعهم ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي.


وأشار الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا بأن الجامعة تولى اهتمام خاص بدعم قدرات شباب الباحثين بالجامعة لتحسين جودة مخرجات البحث العلمي، من خلال برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين والتى تلعب دورا كبيرا في تنمية قدراتهم، والحفاظ علي مكانة جامعة بنها ورفع المستوي الحالي والوصول إلي ترتيب أفضل مما نجحت الجامعة في تحقيقه، كما تؤثر على التصنيفات العالمية للجامعة، فقد وصل إجمالي عدد الإستشهادات إلى 53,893 خلال هذا الإصدار.


وأوضح الدكتور/ طارق الششتاوي - المدير التنفيذي للمعلومات أنه يتم التقييم وفق أعلى 100 باحث على الباحث العلمي Google scholar، بعد أن كان يقييم أعلى 10 باحثين في الإصدارات السابقة، حيث يوضح عدد الإستشهادات المرجعية "Citations" الخاصة بالإنتاج العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس، مع إستبعاد أعلى 5 أعضاء من هيئة تدريس لتكون النتائج صادقة، كما هو موضح على موقع Webometrics...

قراءة 232 مرات