Slider

الأهداف

الأهداف

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي وحضاري وثقافي في قطاع العلوم الإنسانية وأن تقوم كلية الآداب جامعة بنها... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية الآداب جامعة بنها بإعداد خريجين قادرين على البحث والإبداع فى برامجها الأكاديمية المختلفة... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الآداب جامعة بنها الى تحقيق الريادة والتميز فى مجالات الأداب والعلوم الانسانية... المزيد

كلمة عميد الكلية

أهلاً بأبنائنا الطلاب .. مصريين ووافدين في كليتكم كلية الآداب .. في بلدكم الحبيب مصر .. كلية الآداب أيقونة الجامعة .. والجامعة ضمير المجتمع ومنارته .. هذه الكلية التي كانت ومازالت وستظل بإذن الله تقدم الفلاسفة والأدباء والمفكرين في كل مجال .. لينيروا طريق البشرية ويأصلوا الأخلاق والتقاليد .. لنا رؤية وأمامنا رسالة وهدفنا الجودة .. والطالب عندنا هو الهدف والوسيلة .. هل نستطيع ؟! نعم نستطيع .. إذا توافرت الإرادة .. وتكاتفت الأيدي .. ورعينا الإبداع .. وحققنا العدل والمساواه .. وحافظنا علي تكافؤ الفرص .. والله هو الموفق والمستعان .. ونعم المولي ونعم النصير ..

الأستاذة الدكتورة/ عبير الرباط

الخميس, 28 أيار 2015 15:13

مجلس جامعة بنها يناقش الإستفادة من نتائج المسح السكانى في الدراسات والبحوث العلمية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ناقش مجلس جامعة بنها في الاجتماع الأخير برئاسة الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة نتائج المسح السكاني الصحي لعام 2014 والذي أطلقه الدكتور/ عادل العدوى - وزير الصحة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة. 
وأكد رئيس جامعة بنها خلال اللقاء على ضرورة الأستفادة من البيانات المتاحة والنتائج التي توصل إليها المسح السكاني للدراسات والبحوث العلمية المختلفة على مستوى كليات الجامعة.
وأشار شمس الدين في تصريح له اليوم بأنه سوف يتم استخدام جميع مقومات الجامعة في مواجهة التحديات والمشاكل الواردة في تقرير المسح السكاني فضلا عن التواصل مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المحلى والدولي للقيام بدورهم لدراسة ومواجهة هذه التحديات. 
وكانت وزارة الصحة والسكان قد أطلقت نتائج المسح السكاني الصحي العاشر لعام 2014 بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك لتقديم بيانات عن الوضع السكاني والصحي في مصر سواء كانت متعلقة بالإنجاب واستخدام وسائل تنظيم الأسرة أو ما يخص التغذية والتطعيمات وعدد وفيات الأطفال فضلا عن انتشار ظاهرة ختان الإناث والعنف الأسرى. 

قراءة 511 مرات