مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2019

 الدكتور وليد سمير المدرس بقسم اللغة العربية على جائز الجامعة التشجيعية في المجال الأدبي للعام 2018- 2019، وقد تم تكريمه في يوم التميز العلمي لحصوله على هذه الجائز.

يأتي هذا الاحتفال تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور محافظ القليوبية الأستاذ الدكتور علاء عبدالحليم والأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لتكريم المتميزين في مجال البحث والنشر العلمي من الباحثين بالجامعة. 

وتتمنى إدارة الكلية للزميل الفاضل دوام التوفيق والتميز في حياته العلمية.

 

 

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور محافظ القليوبية الأستاذ الدكتور علاء عبدالحليم والأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب احتفلت جامعة بنها بيوم التميز العلمي الخامس يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019  بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الكليات لتكريم المتميزين في مجال البحث والنشر العلمي من الباحثين بالجامعة. 

وفي هذا الحقل تم تكريم كلية الآداب لحصولها علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد واستلم شهادة التكريم نيابة عن الأستاذة الدكتورة عمدي الكلية عبير الرباط الأستاذ الدكتور محمد أبو عرب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها تحتفل جامعة بنها بيوم التميز العلمي الخامس وذلك يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019 في تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الكليات وهو اليوم المخصص لتحفيز الباحثين المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والطلاب .

وفي هذا الحقل سيتم تكريم كلية الآداب لحصولها علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة افتتح الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية  مسابقة للمشروعات الطلابية في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقد شاركت كلية الآداب بثمانية مشروعات تخرج لطلاب قسم الإعلام هي فيلم حتى الغروب، تغيير مسار وفيلم تسجيلي كأنك مفرقة وبرنامج احنا الشباب ومجلة عين ومجلة أكل العيش ومجلة مصر الحلوة ومجلة زوروا مصر، وقد لاقت مشروعات كلية الاداب اهتمام محافظ القليوبية والأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، خلال تفقدهم أعمال معرض المسابقة، إلى شرح من مشرفي المشروعات الطلابية من كلية الآداب قسم الإعلام المشاركين حول طبيعة المشروعات وأهدافها ومردودها لخدمة المجتمع المحلي.


وأشاد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية بمشروعات طلاب جامعة بنها، مؤكدا دعمه واهتمامه بهذه المشروعات وتوظيفها في المشروعات التي تقام لخدمة أهالي القليوبية. 

من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الهدف من المسابقة هو تحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار وتطبيقها وتوظيفها في مجال ريادة الأعمال، ونشر أفكار المشروعات المتميزة بين المجتمع الأكاديمي في الجامعة.

وقال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن المسابقة تأتي في إطار تطوير العملية التعليمية في جامعة بنها ويشارك فيها 39 مشروعا بإجمالي 185 طالبا يمثلون مختلف الكليات.

 

67218289_434906987109732_69223297874657280_n.jpg67310734_444465349613879_7639153644415221760_n.jpg

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ينظم مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، وبالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD ورش عمل للتدريب على إدارة المشروع Project Management، وذلك خلال الإسبوع الأول من سبتمبر القادم.


وصرح الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي، أن الفئة المستهدفة من ذلك التدريب هم شباب أعضاء هيئة الدريس بالجامعة، وأنه سيتم التواصل مع المرشحين المقبولين لتحديد موعد ومكان التدريب.


يذكر أن الموعد النهائي للتسجيل يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019، يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:

 

http://dka.daadcairo.org/node/710

نشر في آخر الأخبار

شهدت معامل تنسيق القبول بجامعة بنها، إقبالا كثيفا من الطلاب لتسجيل رغباتهم لكليات المرحلة الأولى، ومن بينها معملي التنسيق "بكلية التجارة ببنها، وكلية الزراعة بمشتهر".

 وصرح الدكتور حسين مغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات بمكاتب التنسيق المقررة بالجامعة لاستقبال الطلاب لإبداء الرغبات الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه تم دعم عدد الأجهزة الموجودة بمكاتب التنسيق بالجامعة حيث يبلغ عدد الاجهزة المتاحة 80 جهاز حاسب آلي متوفر به طابعة.

وأضاف الأستاذ الدكتور حسين المغربي أنه تم تهيئة المكتبان بكافة الوسائل التي تساعد على راحة الطلاب وتوفير مشرفين اكفاء لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم بنجاح، ووضع مظلات لأهالي الطلاب ومرافقوهم.

وقد شهد اليوم الأول من التنسيق  إقبالا كثيفا  من الطلاب، بالإضافة إلى تخصيص مكان لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة لتسجيل رغباتهم والتسهيل عليهم.

93470-أعمال-التنسيق-بجامعة-بنها-(16).jpeg97896-أعمال-التنسيق-بجامعة-بنها-(9).jpeg89864-أعمال-التنسيق-بجامعة-بنها-(7).jpeg88045-أعمال-التنسيق-بجامعة-بنها-(4).jpeg84228-أعمال-التنسيق-بجامعة-بنها-(13).jpeg

نشر في آخر الأخبار

صرح الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها أنه وفق إعلان تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يوليو 2019 (8.1.0)، قد إحتلت جامعة بنها المركز 1,537 عالميا بتقدم 363 مركزاً عن الإصدار السابق يناير 2019، جاء ذلك نتيجة إستمرار دعم جامعة بنها لقدرات شباب الباحثين، وإطلاق برامج دعم البحث العلمي مرتين سنوياً لتشجيعهم ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي.


وأشار الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا بأن الجامعة تولى اهتمام خاص بدعم قدرات شباب الباحثين بالجامعة لتحسين جودة مخرجات البحث العلمي، من خلال برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين والتى تلعب دورا كبيرا في تنمية قدراتهم، والحفاظ علي مكانة جامعة بنها ورفع المستوي الحالي والوصول إلي ترتيب أفضل مما نجحت الجامعة في تحقيقه، كما تؤثر على التصنيفات العالمية للجامعة، فقد وصل إجمالي عدد الإستشهادات إلى 53,893 خلال هذا الإصدار.


وأوضح الدكتور/ طارق الششتاوي - المدير التنفيذي للمعلومات أنه يتم التقييم وفق أعلى 100 باحث على الباحث العلمي Google scholar، بعد أن كان يقييم أعلى 10 باحثين في الإصدارات السابقة، حيث يوضح عدد الإستشهادات المرجعية "Citations" الخاصة بالإنتاج العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس، مع إستبعاد أعلى 5 أعضاء من هيئة تدريس لتكون النتائج صادقة، كما هو موضح على موقع Webometrics...

نشر في آخر الأخبار
الإثنين, 15 تموز/يوليو 2019 21:17

احتفال كلية الآداب بخريجي قسم الجغرافيا

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية أقامت كلية الآداب الأحد الموافق 14/7/2019حفل خريجي قسم الجغرافيا شعبة مساحة وأول دفعة معتمدة تم تدريبها على أجهزة المساحة الدقيقة لتواكب متطلبات سوق العمل.

وقد قامت الأستاذة الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية بتكريم الطلاب الخريجين في حضور عدد كبير من أساتذة القسم وطلابه، وقدمت أطيب تمنياتها لهم بدوام التوفيق والنجاح والتميز في حياتهم العلمية.

نشر في آخر الأخبار

كلمة الأستاذة الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب  خلال احتفال الكلية بحصولها على الاعتماد الأكاديمي

نشر في آخر الأخبار

في إطار مشروع تطوير الهوية المؤسسية لجامعة بنها «BU Branding»، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، تدعو لجنة تطوير الهوية المؤسسية، جميع منسوبيها من طلاب، وأعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة أو خارجها والخريجين، والإداريين للمشاركة بإختيار أفضل شعار (Logo) لفرع الجامعة بالعبور.
في هذا السياق أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن مشروع تطوير هوية الجامعة على رأس أولويات إدارة الجامعة خلال الفترة القادمة، مشيرا الى أن أى مؤسسة تسعى أن يكون لها «Branding» ونوع من التميز الإنفرادى.
وأضاف السعيد أن جامعة بنها لابد وان يكون لها هوية بصرية مميزة لدى المجتمع خاصة مع الخطوات الجادة التى تسعى اليها الجامعة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية واستكمال المنشآت الجديدة بالعبور واعتماد البرامج الأكاديمية والبحثية محليا ودوليا.
أشار الدكتور/ عبدالمؤمن شمس – عميد كلية الفنون التطبيقية ورئيس اللجنة، أنه بعد إطلاع اللجنة على العديد من المقترحات ومناقشها، تم إختيار ثلاث شعارات (logo) لفرع الجامعة بالعبور، وأضاف أنه على جميع منسوبيها المشاركة بإختيار أفضل شعار (Logo)، للمشاركة بتطوير الهوية المؤسسية لجامعة بنها، وذلك بما يتوافق مع المكانة التي تنشدها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.
يمكن المشاركة ولمدة عشرة أيام من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/PiuJidsu5ZfnuwUg6

نشر في آخر الأخبار
Page 1 of 2

البحث