مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيلول/سبتمبر 2018

تحت رعاية أ.د / عبير الرباط عميد الكلية تعلن اللجنة الثقافية برعاية الشباب بالكلية عن تنظيم مسابقات مختلفة لطلاب الكلية في مجالات :

- حفظ القرآن الكريم

- الشعر والقصة والرواية

- مسابقة الدوري الثقافي 

- مسابقة الإنشاد الديني 

- مسابقات اخري متنوعة

فعلي من يرغب بالإشتراك في اي مسابقة التوجه الي مشرف اللجنة الثقافية برعاية الشباب بالكلية لتسجيل اسمه

نشر في آخر الأخبار

أعلنت الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب جامعة بنها اليوم الخميس عن مشاركة كلية الآداب فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى فى عام 2020 من خلال الانضمام للحملة القومية للقضاء على الفيروس والتى تنطلق فعالياتها فى الفترة من اول اكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر 2018.

 
واضافت الدكتورة عبير الرباط ان الكلية سوف تقوم بتنظيم مجموعة من الندوات التثقيفية للطلاب لرفع الوعى باهمية المشاركة فى المبادرة والمساعده فى حشد المواطنين بقرى ومدن محافظة القليوبية لاجراء الكشف والتحليل وتلقى العلاج للحالات المصابة بالفيروس والتأكيد على مجانية هذه الخدمة الطبية والتى تستهدف 2 مليون و904 الف من ابناء القليوبية.
 
وأشارت عميد كلية الاداب بانه تم الاتفاق مع مركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب ببنها على استضافة المركز لمجموعة من طلاب الكلية لتلقى دورة تدريبية يوم الاحد القادم فى مجال الحملات الاعلامية ودعوات كسب التأييد للمبادرات المجتمعية استعدادا للمشاركة فى الحملة القومية للقضاء على فيروس سى.‎
نشر في آخر الأخبار

توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد والمقبولين بكليات الجامعة عن طريق مكتب التنسيق بالمرحله الأولى والثانية للعام 2018/2019 حسب موافقة السيد أ.د/ رئيس الجامعة بتاريخ 18/9/2018 والمتضمنة أيضاً القيام بالإجراءات الخاصة بالكشف الطبى على الطلاب الجدد بالمرحلة الثالثة عقب ورود الأعداد من شئون التعليم والطلاب.


مواعيد وأماكن الكشف الطبى

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية كلا من أ.د/ حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها وأ.د / عبير الرباط عميد الكلية انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات العام الدراسى الجديد 2018-2019 بكلية الآداب ، حيث أتمت ادارة الكلية استعداداتها النهائية للعام الدراسى الجديد ، وسط توافد كبير من طلاب الفرق المختلفة في اول يوم من بدء العام الدراسي.
هذا وقد حرصت أ.د/عبير الرباط عميد الكلية علي استقبال طلاب الكلية بنفسها ، كما حرصت علي مشاركتهم احتفالهم بالعام الدراسي الجديد ، حيث قام طلاب الكلية بتحية العلم مع عزف السلام الجمهوري لزرع قيم الانتماء للوطن بداخل كل طالب وطالبة .
هذا وقد صرحت أ.د / عبير الرباط عميد الكلية إن بؤرة اهتمامها الطالب والانشطة الطلابية والمسابقات الرياضية لجذب الطلاب للكلية وتنمية الانتماء للوطن بعيدا عن الافكار الهدامة، مطالبة أعضاء التدريس باحتواء الطالب ليكون عنده انتماء للكية لتخريج طلاب صالحين اخلاقيا وعلميا وأكدت سيادتها أنها تحض الجميع علي العمل بكل جد واجتهاد للنهوض بالكلية في مختلف المجالات، وتحقيق الجودة، وتخريج طلاب صالحين، لتظل كليتنا قلعة للثقافة ومنارة للعلم .

نشر في آخر الأخبار

بدأت اللجنه المشكله من قبل الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها للقضاء علي فيروس سي بالجامعة
ومن جانبه أكد الدكتور/ حسين المغربي علي حرصه أن تصبح جامعة بنها خاليه من فيروس سي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وذلك تزامناً مع ما أعلنته القيادة السياسية بإعلان مصر خالية من فيروس سى الكبدى فى عام 2020م. وقال المغربي أنه تم الإتفاق علي الأليات اللازمة مع اللجنه المشكله وتضم الدكتوره/ إيمان البيطار - القائم بعمل عميد كلية الطب والدكتور/ مصطفي القاضي - وكيل كلية الطب والدكتور/ مصطفي العبد - رئيس قسم الكيمياء الحيويه والتحاليل الطبيه بكلية الطب وبالتنسيق مع إدارة المستشفيات الجامعيه، للإعلان عن جامعة بنها بدون فيرس سي. وشدد المغربي علي أن جامعة بنها متكفله بعلاج أي حلات حامله لفيروس سي من الطلاب أو العاملين أو اعضاء هيئة التدريس بالجامعه، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة للمرضى لضمان القضاء علي هذا الفيروس.

نشر في آخر الأخبار

قرر مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة بنها برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعه تنظيم برنامج استقبال بجميع كليات الجامعه الخمس عشره في أول أيام العام الدراسي الجديد بحضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ويبدأ البرنامج بعزف السلام الجمهورى.
وأكد المغربي أنه تم تصميم بوابات موحدة الشكل لجميع كليات الجامعه حتي يكون هناك هويه موحده للمظهر الخارجي لكليات الجامعه، كما تم تشكيل فرق طلابيه لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة وضع خريطة لها على مدار العام مؤكداً تقديم كافة أشكال الدعم للطلاب المتميزين. وشدد المغربي علي إنهاء كافة الكليات الاستعدادات الخاصه بالعام الدراسي الجديد وتخصيص المحاضره الأولي للفرقه الأولي في جميع الكليات لتعريف الطلاب بكليتهم والمناهج الدراسيه وتهيأتهم للحياه الجامعيه حرصاً على مصلحة الطلاب. ومن جهة أخري طالب الدكتور/ المغربي بتوجه كليات الجامعه إلي التعليم الإلكتروني المدمج وإعداد لوائح برامج خاصه به كبديل للتعليم المفتوح الذي تم إغلاق باب التقدم فيه منذ سنوات، وقرر المغربي تشكيل لجنه برئاسة الدكتور/ عزت الخياط لتحديد ما تحتاجه الكليات بجانب الإمكانيات المتاحه حالياً بها، للبدء في التقدم للحصول علي الموافقات اللازمه لبرامج التعليم المدمج في عدد من كليات الجامعه.

نشر في آخر الأخبار
الخميس, 20 أيلول/سبتمبر 2018 08:59

تنبيه هام لطلاب الفرقة الأولي

على جميع طلاب كلية الآداب المرشحين لأقسام اللغه الانجليزية والفرنسية والصينية واليابانية الحضور يوم السبت لحضور الدورات التى ستعقد لهم بداية من يوم السبت ٢٢-٩-٢٠١٨ ، ويمكنهم دفع مصاريف الدورة ، وقيمتها ٢٠٠ جنية ، فى شئون الطلاب بالكلية ، بداية من غد الخميس او صباح السبت، قبل بدء الدورات .

نشر في آخر الأخبار

شارك الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعه بنها أمس في افتتاح أسبوع شباب المدن الجامعيه الخامس، والذي افتتحه الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتنظمه جامعه السويس وتستمر فعالياته حتي 20 سبتمبر الجاري، بمشاركه 22 جامعه مصريه يتنافسون في جميع الأنشطه العلميه والثقافيه والفنيه والرياضيه والإجتماعيه.
وقال الدكتور/ المغربي أن جامعه بنها حريصه علي المشاركه الإيجابيه في هذا التجمع الطلابي والتواصل الفعال بين كل الجامعات المصريه، مشيراً أن هذه الفعاليات من شأنها اكتشاف المواهب والإبداعات المختلفه التي يملكها الطلاب وتنميتها ووضعها علي الطريق العلمي الصحيح لتحويلها من مجرد موهبه إلي إبداع. وأضاف أن جامعه بنها تشارك في اسبوع شباب المدن بـ 79 طالب وطالبه ومشرف، ينافسون علي المراكز الأولي في جميع المسابقات المختلفه، متمنيًا نجاح أسبوع شباب المدن في تحقيق أهدافه. يذكر أن الدكتور/ المغربي كان قد ألتقي علي هامش الفعاليات بالوفد المشارك من جامعه بنها بحضور الدكتور/ جمال سوسه - المشرف العام علي المدن الجامعيه والدكتور/ عوض الله سليمان - مدير عام المدن، وطالبهم بالمنافسه الشريفه وتحقيق مراكز متقدمه ووضع جامعتهم في المكانه المتميزه التي تستحقها، كما طالبهم بزيادة التفاعل والتعارف مع طلاب الجامعات الأخري وتحقيق أكبر استفاده من المشاركه في هذا الأسبوع.

نشر في آخر الأخبار

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس الدرسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة لبحث الاستعدادت للعام لدراسي الجديد ومدي جاهزية الكليات ومناقشة خطط قطاع الدرسات العليا والبحوث بالكليات.
وخلال الاجتماع اشار المغربي إلى أن عام 2019 هو عام التعليم وان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا له خلال هذا العام، مشيرا إلى انه سوف تحدث طفرة كبير في قطاع التعليم والبحث العلمي، وبدأت بالفعل بإنطلاق مسابقة إختيار أفضل جامعة مصرية خاصة مع المبادرة التى أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الأخير بجامعة القاهرة، وقد تم وضع 20 معيار تتضمنها المسابقة لذلك قامت الجامعة بتوفير كافة الامكانيات من اجل الالتزام بالمعايير التي وضعت للمسابقة.

نشر في آخر الأخبار

تناقش اليوم الأحد الموافق 16/9/2018 الباحثة / حسناء عبد السلام عبد الباقي رسالة الماجستير الخاصة بها وموضوعها :-

" التحويل الرقمي للوثائق الإدارية – دراسة في الارشيف الالكتروني لتحويل ارشيف كلية الآداب جامعة بنها "

حيث تتكون لجنة المناقشة من :-

أ.د / اسامة السيد محمود            استاذ المكتبات والمعلومات بآداب القاهرة      "مشرفا ورئيسا"
أ.د.م / سامح زينهم عبد الجواد     استاذ المكتبات المساعد ورئيس القسم بالكلية      "مناقشا"
أ.د.م / مريم منصور                استاذ المكتبات المساعد بآداب المنوفية            "مناقشا"

وذلك بقاعة المناقشات الخاصة بالكلية بالدور الثالث

نشر في آخر الأخبار
Page 1 of 3

البحث